آخر الأخبار
السيد رئيس الجهد الخدمي والهندسي المركزي يتفقد اعمال منطقة حي الاصلاح والتمايمة وحي الجزائر وحي الشع... بمتابعة مباشرة من قبل السيد المدير العام.... شركة حمورابي تنفذ اعمال تشجير طريق دورة - يوسفية في بغ... مدير عام الشركة: بهمة الغيارى وروح الإبداع أبناء حمورابي تنجز مشروع طريق المدينه- الجبايش في محافظة ... المهندس عبد الرزاق المالكي : كوادر الشركة تواصل أعمالها في منطقة كميره وابو طاوه ببغداد بتاريخ 10/10... رئيس الجهد الخدمي والهندسي المركزي المهندس عبد الرزاق عبد محيسن المالكي خلال تفقده مشاريع الجهد في ب... مدير عام الشركة : شركة حمورابي تنجز مشروع جسر الگارضية في محافظة واسط 5/10/2024 المهندس عبد الرزاق عبد محيسن المالكي شركة حمورابي تنجز مشروع جسر داقوق الكونكريتي في محافظة كركوك 2/... بتوجيه من قبل السيد المدير العام... كوادرنا تواصل أعمالها في مرحلة التبليط ضمن منطقة كميرة في بغداد ... بتوجيه من قبل مدير عام الشركة: بهمة الغيارى وروح الإبداع أبناء حمورابي يواصلون عطائهم بالعمل في الطر... من أجل متابعة سير العمل... المهندس عبد الرزاق المالكي يتفقد اعمال مشروع تأهيل وتطوير منطقة ملحق الإص...

مدير عام الشركة: بهمة الغيارى وروح الإبداع أبناء حمورابي تنجز مشروع طريق المدينه- الجبايش في محافظة البصره بتاريخ 12/10/2024


أنجزت الملاكات الهندسية والفنية التابعة لشركة حمورابي العامة للمقاولات الانشائية احدى شركات وزارة الأعمار والإسكان والبلديات العامة مشروع طريق المدينة _ الجبايش في محافظة البصره هذا ماأكده المهندس عبد الرزاق عبد محيسن المالكي خلال زيارته إلى محافظة البصره الذي أضاف قائلآ…

يعتبر من المشاريع الحيوية المهمة حيث يخدم الطريق الزائرين للعتبات المقدمة من اهالي محافظة البصرة الأقضية الشمالية والاقضية الجنوبية من محافظة ميسان.

تم تنفيذ المشروع من قبل كوادر شركة حمورابي العامة للمقاولات الانشائية حيث تضمن المشروع الفقرات التالية:

قلع التبليط القديم وفتح بوكس للأعمال الترابية وتوسعة الطريق من جهة الاهوار مع تعديل رمبات الجسور وعددها 7 حيث كانت الاعمال الترابية بكمية 81000 متر مكعب.

أعمال الدفن بالحصى الخابط مع الرش والحدل بسمك 20 سم وبعرض 8 متر بطول 14 كم.

اعمال الدفن بالحجر المكسر بسمك 30 سم مع الرش والحدل على شكل طبقتين ١٥سم كل طبقة بعرض 8م وبطول 14 كم.

أعمال التبليط على شكل طبقتين أحدهما رابطة سمك 6سم وبعرض 7.7 متر والأخرى سطحية معالجة بالقير المبلمر بسمك ٥سم وبعرض 7.5 متر بطول مقطع الطريق الكلي البالغ 14 كم.

أعمال الاكتاف حيث تضمن الدفن بالحصى الخابط بسمك 12 سم وبميل جانبي 4% وبعرض 2.5 متر من كل جانب مع الرش والحدل.

أعمال التكسية الحجرية للميل الجانبي من جهة الأهوار مع الرش بمادة السمنت لمنع انجراف السدة الترابية.

أعمال تأثيث الطريق حيث تضمنت التخطيط الحراري والعلامات المرورية والمفاصل التمددية للجسور وصبغ الاسيجة وتبديل المتضرر منها.

يذكر أن هذا المشروع يتمتع بأهمية كبيرة كونه يربط ثلاث محافظات ذي قار البصرة وميسان ويقدم خدمة اقتصادية كبيرة في نقل المركبات والبضائع و كذلك المواطنين بين تلك المحافظات العراقية العزيزة….

التعليقات معطلة.